الرئيسية / اخبار السعودية / مشروع ولي العهد لتطوير المساجد التاريخية ينتهي من المرحلة الأولى بتطوير 30 مسجد

مشروع ولي العهد لتطوير المساجد التاريخية ينتهي من المرحلة الأولى بتطوير 30 مسجد

أتم مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية، من الانتهاء من أعمال تطوير المساجد التي كانت مدرجة بالمرحلة الأولى من المشروع، والتي كانت تضم نحو 30 مسجدا موزعا على عشر مناطق مختلفة من مناطق المملكة العربية السعودية.

وبلغت تكاليف المرحلة الأولى من مشروع ولي العهد لتطوير المساجد التاريخية، نحو  مليون ريل سعودي، والتي تم إنفاقها خلال 423 يوما لتطوير مساجد المرحلة الأولى من المشروع، من إجمالي 130 مسجدا مدرجا ضمن مشروع ولي العهد.

وأعطى ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان، توجيهاته لتنفيذ مشروع تطوير المساجد التاريخية بالمملكة العربية السعودية، عبر شركات سعودية، متخصصة في أعمال المباني التراثية، والاستعانة بالخبرات والسعودية من أجل التأكد من الحفاظ على هوية المساجد الاصلية والتاريخية خلال عمليات التطوير.

ويشارك في مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية بالمملكة، كلا من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووزارو الثقافة، ووزارة الشؤون الغسلامية والدعوة والإرشاد، بجانب الجمعية السعودية للمحافظة على التراث.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، أن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية، يحرص خلال عمليات التطوير للحفاظ على أدق التفاصيل، من أجل العودة بالمساجد التاريخية لمظاهرها التراثية بالاستعانة بالمواد المحلية، بجانب إضافة مرافق جديدة داخل تلك المساجد، مثل مصلى النساء، وتوفير الخدمات اللازمة والمناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة، بجانب تطوير أنظمة التكييف والصوتيات وأعمال الإنارة، مع الحفاظ على الهويى التاريخية لتلك المساجد.

وتعود أعمال المساجد التاريخية المدرجة بمشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية، إلى ما قبل نحو 1432 عاما، والتي تمتد إلى ما قبل 60 عاما، في مختلف مناطق المملكة، في خطوة تهدف لإحياء تراث المساجد التاريخية والحفاظ على الهوية والتراث والتاريخ السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *