الرئيسية / اخبار السعودية / المملكة تؤكد على متابعتها لتطورات الأوضاع في العراق وضرورة التوصل إلى حلول للتهدئة

المملكة تؤكد على متابعتها لتطورات الأوضاع في العراق وضرورة التوصل إلى حلول للتهدئة

نقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) عن مصدر مسؤول بالحكومة السعودية قوله، أن المملكة العربية السعودية أنها تتابع عن كثب لتطورات الأوضاع التي شهدها العراق، مشيرة إلى ان ما حدث في العراق يعود لتصاعد حدة التوتر والأعمال الإرهابية التي أدانتها المملكة فيما سبق وحذرت من تداعياتها السلبية.

وأضافت وكالة الأنباء الرسمية السعودية نقلا عن مصدرها أنه “ومع معرفة ما يتعرض له أمن المنطقة واستقرارها من عمليات وتهديدات من قبل الميليشيات الإرهابية تتطلب إيقافها، فإن المملكة وفي ضوء التطورات المتسارعة تدعو إلى أهمية ضبط النفس لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بما لا تحمد عقباه”.

وتابعت وكالة ألأانباء الرسمية السعودية بالقول أنه “وتؤكد المملكة العربية السعودية على وجوب اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع”، وذلك وفق ما ذكره مصدرها السعودي المطلع.

تجدر الإشارة أن الجيش الأمريكي تلقى تعليمات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتنفيذ عملية اغتيال للجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وجاءت تعليمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باغتيال سليماني، كونه الشخص المسؤول عن الهجمات التي استهدفت الجنود الأمريكيين في العراق، وإشرافه على خطط لتنفيذ هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية خارج إيران.

ويعد سليماني الرجل العسكري الأبرز في الحرس الثوري الإيراني، والذي كان يتولى قيادة المهام والعمليات الخارجية التي يقوم بها الحرس الثوري في العراق وسوريا ولبنان، ودعم ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *