الرئيسية / اخبار السعودية / الجبير يؤكد حرص المملكة العربية السعودية على استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط

الجبير يؤكد حرص المملكة العربية السعودية على استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط

قال عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء السعودي، أن بيان المملكة العربية السعودية الخاص بتطورات الأحداث التي شهدتها العراق، يؤكد حرص المملكة على إرساء التهدئة في منطقة الشرق الأوسط، وتجنيب شعوب المنطقة لمخاطر التصعيد.

وقالت المملكة العربية السعودية أنها تتابع عن كثب لتطورات الأوضاع التي شهدها العراق، مشيرة إلى ان ما حدث في العراق يعود لتصاعد حدة التوتر والأعمال الإرهابية التي أدانتها المملكة فيما سبق وحذرت من تداعياتها السلبية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) عن مصدر مسؤول بالحكومة السعودية قوله أنه “ومع معرفة ما يتعرض له أمن المنطقة واستقرارها من عمليات وتهديدات من قبل الميليشيات الإرهابية تتطلب إيقافها، فإن المملكة وفي ضوء التطورات المتسارعة تدعو إلى أهمية ضبط النفس لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بما لا تحمد عقباه”.

وأكدت المملكة العربية السعودية على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه تلك الأحداث والعمل على ضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، والتي تعتبر من أهم المناطق الحيوية للعالم أجمع.

تجدر الإشارة أن الجيش الأمريكي تلقى تعليمات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتنفيذ عملية اغتيال للجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وجاءت تعليمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باغتيال سليماني، كونه الشخص المسؤول عن الهجمات التي استهدفت الجنود الأمريكيين في العراق، وإشرافه على خطط لتنفيذ هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية خارج إيران.

ويعد سليماني الرجل العسكري الأبرز في الحرس الثوري الإيراني، والذي كان يتولى قيادة المهام والعمليات الخارجية التي يقوم بها الحرس الثوري في العراق وسوريا ولبنان، ودعم ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *