الرئيسية / اخبار السعودية / الأمير محمد بن سلمان يوجه نائب وزير الدفاع لزيارة واشنطن ولندن لبحث أوضاع المنطقة

الأمير محمد بن سلمان يوجه نائب وزير الدفاع لزيارة واشنطن ولندن لبحث أوضاع المنطقة

أصدر ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، توجيهاته لنائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، لإجراء جولة خارجية رسمية خلال اليومين القادمين، تضم كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط، نقلا عن مصادرها المطلعة داخل الحكومة السعودية، أن نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، “سيلتقي في الولايات المتحدة كبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع، وذلك في إطار سعي المملكة إلى بذل كل الجهود الرامية إلى التهدئة وضبط النفس ودرء كل ما يؤدي إلى تصاعد الأوضاع، وبما يكفل تعزيز أمن المنطقة واستقرارها”.

وتأتي الجولة الخارجية لنائب وزير الدفاع السعودي، في أعقاب قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ عملية اغتيار لقائد فيلق القدس، بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، خلال توجهه إلى مطار بغداد الدولي.

تجدر الإشارة أن الجيش الأمريكي تلقى تعليمات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتنفيذ عملية اغتيال للجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وجاءت تعليمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باغتيال سليماني، كونه الشخص المسؤول عن الهجمات التي استهدفت الجنود الأمريكيين في العراق، وإشرافه على خطط لتنفيذ هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية خارج إيران.

ويعد سليماني الرجل العسكري الأبرز في الحرس الثوري الإيراني، والذي كان يتولى قيادة المهام والعمليات الخارجية التي يقوم بها الحرس الثوري في العراق وسوريا ولبنان، ودعم ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *