الرئيسية / اخبار السعودية / العاهل السعودي يؤكد للرئيس العراقي في اتصال هاتفي حرصه على استقرار وأمن العراق

العاهل السعودي يؤكد للرئيس العراقي في اتصال هاتفي حرصه على استقرار وأمن العراق

أجرى خادم الحرمين الرشيفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالا هاتفيا، برئيس الجمهورية العراقية، الدكتور برهم صالح.

وخلال الاتصال الهاتفي الذي جمعهما، بحث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مع رئيس الجمهورية العراقية، الدكتور برهم صالح، تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، في اعقاب قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ عملية اغتيار لقائد فيلق القدس، بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، خلال توجهه إلى مطار بغداد الدولي.

وأكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال الاتصال الهاتفي، حرص المملكة العربية السعودية على سلامة واستقرار العراق، والحفاظ على أمنه وسلامته.

وشدد خادم الحرمين الشريفين خلال الاتصال الهاتفي، على ضرورة نزع فتيل الأزمة في منطقة الشرق الأوسط، وبذل المزيد من الجهود لتهدئة الأوضاع وخفض التوتر.

من جانبه، أعرب البدكتور برهم صالح، رئيس الجمهورية العراقية عن تقديره للاتصال الهاتفي الذي قام به العاهل السعودي، وحرص المملكة العربية السعودية وقيادتها على استقرار وأمن الدولة العراقية.

تجدر الإشارة أن الجيش الأمريكي تلقى تعليمات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتنفيذ عملية اغتيال للجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وجاءت تعليمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باغتيال سليماني، كونه الشخص المسؤول عن الهجمات التي استهدفت الجنود الأمريكيين في العراق، وإشرافه على خطط لتنفيذ هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية خارج إيران.

ويعد سليماني الرجل العسكري الأبرز في الحرس الثوري الإيراني، والذي كان يتولى قيادة المهام والعمليات الخارجية التي يقوم بها الحرس الثوري في العراق وسوريا ولبنان، ودعم ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *