الرئيسية / اخبار السعودية / الرئيس الأمريكي يؤكد على امتلاك بلاده لأقوى جيش في العالم مزود بأحدث التجهيزات العسكرية

الرئيس الأمريكي يؤكد على امتلاك بلاده لأقوى جيش في العالم مزود بأحدث التجهيزات العسكرية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الثامن من يناير / كانون الثاني، أن الإدارة الأمريكية بصدد تقييم حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالقوات الامريكية في العراق، عقب الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قاعدتين عسكريتين في العراق، تضم جنودا أمريكيين.

وعبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها أقوى جيش على مستوى العالم يتمتع بأكثر تجهيزات عسكرية.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريدته، أن الأوضاع على ما يرام، مشيرا إلى إلقاءه بيان للتعليق على تلك الأحداث في وقت لاحق الأربعاء.

تجدر الإشارة، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد توجه عقب الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت القوات الامريكية في العراق، إلى البيت الأبيض، رفقة وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، ورئيس أركان الجيش الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، ونائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، لعقد اجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبحث سبل الرد على الهجمات الإيرانية.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، أنه استهدف قاعدتين عسكريتين في الأراضي العراقية تضم جنودا أمريكيين، بواسطة الصواريخ الباليستية، مضيفا في الوقت ذاته إلى أن الحرس الثوري الإيراني سيقوم بشن هجمات أخرى تستهدف القوات الامريكية في المنطقة، حال إقدام الولايات المتحدة الامريكية على اتخاذ خطوات تصعيدية للرد على تلك الهجمات الصاروخية.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني، أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته قوات الحرس الثوري الإيراني، استهدف قاعدة عين الأسد الواقعة في محافظة الأنبار العراقية، وقاعدة أخرى في محافظة أربيل، مشيرا إلى أن قوات من الحشد الشعبي العراقي شاركت في الهجوم الصاروخي الذي استهدف القاعدة العسكرية في أربيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *