الرئيسية / اخبار السعودية / البنتاجون يكذب الرواية الإيرانية حول خسائر الهجمات الصاروخية ويصفها بالمحدودة

البنتاجون يكذب الرواية الإيرانية حول خسائر الهجمات الصاروخية ويصفها بالمحدودة

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، صباح اليوم الأربعاء، الثامن من يناير / كانون الثاني، عن وقوع خسائر مادية محدودة، على خلفية الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت القوات الامريكية في العراق،وسط تاكيدات من قبل مسؤول امريكي أن الصواريخ الإيرانية فشلت في إصابة أهدافها.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، أنه استهدف قاعدتين عسكريتين في الأراضي العراقية تضم جنودا أمريكيين، بواسطة الصواريخ الباليستية، مضيفا في الوقت ذاته إلى أن الحرس الثوري الإيراني سيقوم بشن هجمات أخرى تستهدف القوات الامريكية في المنطقة، حال إقدام الولايات المتحدة الامريكية على اتخاذ خطوات تصعيدية للرد على تلك الهجمات الصاروخية.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن النظام الغيراني أطلق فجر الأربعاء أكثر من اثني عشر صاروخا، استهدف قاعدتين عسكريتين تضم قوات أمريكية في العراق، مشيرة إلى أن عمليات تقييم الخسائر الناجمة عن تلك الهجمات وسبل الرد ما زالت تحت الدراسة.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن الهجمات الصاروخية الإيرانية على القوات الامريكية، تأتي في إطار الإنتقام الإيراني من اغتيال قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في غارة للقوات الأمريكية.

وأشار جونثان هوفمان، مساعد وزير الدفاع الأامريكي للشؤون العامة أنه “من الواضح أن هذه الصواريخ أطلقت من إيران واستهدفت على الأقل قاعدتين عسكريتين عراقيتين تستخدمهما القوات الأميركية وقوات التحالف في عين الأسد وأربيل”، مضيفا أنه يتم دراسة سبل الرد وحجم الخسائر الناجمة عن الهجمات.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني، أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته قوات الحرس الثوري الإيراني، استهدف قاعدة عين الأسد الواقعة في محافظة الأنبار العراقية، وقاعدة أخرى في محافظة أربيل، مشيرا إلى أن قوات من الحشد الشعبي العراقي شاركت في الهجوم الصاروخي الذي استهدف القاعدة العسكرية في أربيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *