الرئيسية / اخبار السعودية / مجلس الوزراء السعودي يدين التدخل التركي في الشأن الليبي ودعم حكومة السراج

مجلس الوزراء السعودي يدين التدخل التركي في الشأن الليبي ودعم حكومة السراج

أعرب مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، خلال جلسته التي عقدت أمس الثلاثاء، بحضور خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بقصر اليمامة الملكي، بالعاصمة السعودية الرياض، عن إدانته للتدخل التركي في الشأن الليبي، والاتفاقية الموقعة بين الحكومة التركية وحكومة الوفاق الليبية في طرابلس، معتبرة أن التدخل التركي في الشأن الليبي، مخالف للمواثيق والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، وتوجهات الجامعة العربية.

وكان البرلمان التركي قد وافق في وقت سابق على مذكرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالسماح بإرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا، في إطار مذكرة التعاون العسكري الموقعة بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية في طرابلس، والتي تقاتل قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة خفتر، المدعوم من قبل البرلمان الليبي في مدينة طبرق.

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، والتي نقلت جلسة مجلس الوزراء السعودي، أن مجلس وزراء المملكة العربية السعودية ناقش تطورات الأوضاع التي شهدتها العراق،حيث شدد مجلس الوزراء السعودي، على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي وبذل الجهود من أجل إرساء الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وجدد مجلس الوزراء السعودي تأكيده على ضرورة تجنيب منطقة الشرق الأوسط حالة التصعيد والتوتر الناجمة عن الأعمال الإرهابية والتي حذرت المملكة في وقت سابق من تداعياتها على السلم والأمن في المنطقة والعالم.

وكانت العراق ومنطقة الشرق الأوسط قد شهدت تسارعا كبيرا في وتيرة الأحداث منذ فجر الجمعة، في أعقاب قيام الولايات المتحدة الأمريكية باغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد قوات الحرسس الثوري الإيراني، عقب خروجه من طار بغداد الدولي، بالعاصمة العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *