الرئيسية / اخبار السعودية / عادل الجبير يؤكد سعي المملكة العربية السعودية لإرساء الأمن والاستقرار في العراق

عادل الجبير يؤكد سعي المملكة العربية السعودية لإرساء الأمن والاستقرار في العراق

قال عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، أن المملكة العربية السعودية تتابع تطورات الأوضاع التي تشهدها العراق بكل اهتمام وحرص، مشيرا إلى سعي المملكة العربية السعودية لإبعاد العراق عن منزلقات الحروب والصراعات والاقتتال، من أجل أن يعيش أبناء الشعب العراقي في ازدهار وأمن ورخاء، بعيدا عن الصراعات والحروب.

وأكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، على وقوف المملكة العربية السعودية بجانب العراق حتى تجاوز الأزمة الراهنة وكل ما من شأنه أن يهدد الأمن والاستقرار العراقي، والانتماء العراقي للوطن العربي.

وكان الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نائب وزير الدفاع السعودي، قد أكد على وقوف المملكة العربية السعودية وقيادتها بجانب الجمهورية العراقية الشقيقة، والشعب العراقي العزيز، مشيرا إلى قيام المملكة وقيادتها ببذل كافة الجهود الممكنة من أجل تجنيب العراق والمنطقة خطر اندلاع الحروب، وإطلاق شراراة الصراعات بين الأطراف الخارجية في العراق ومنطقة الشرق الأوسط.

وأعرب نائب وزير الدفاع السعودي عن تمنياته بأن يعيش الشعب العراقي في رخاء وازدهر، بعد الفترة الماضية وما شهدها العراق من ويلات ومصاعب.

وعبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن “كل محب للعراق يريد له اليوم أن يتجنب الاضطرابات وكل ما يؤثر سلباً على أمنه واستقراره، وأن يستنهض همة شعبه لتعزيز دوره في عمقه العربي، وبلوغ المكانة التي تليق بما حباه الله به من إمكانيات وطاقات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *