الرئيسية / اقتصاد وتجارة / شيفرون الأمريكية العاملة في قطاع النفط العراقي تؤكد استمرار عمليات الانتاج

شيفرون الأمريكية العاملة في قطاع النفط العراقي تؤكد استمرار عمليات الانتاج

قال الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون الأمريكية العاملة في قطاع النفط، مايكل ويرث، خلال المقابلة التي أجراها مع محطة تلفزيون  C N B C  الأمريكية، أن الإمدادات النفطية لاسواق الطاقة العالمية تصل بمعدلات جيدة، وذلك على الرغم من التوترات الشديدة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، في أعقاب مقتل الجنيرال الإيراني، قاسم سليماني على أيدي القوات الامريكية في العراق، والرد الصاروخي الإيراني الذي استهدف القوات الامريكية في العراق.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون أن “أسس العرض والطلب تبقى حيث كانت قبل هذه الحوادث، ولم نر أي شيء يغير ذلك في الواقع”.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون أن شركته ما زالت تواصل أداء عملها في الأراضي العراقية دون أي تغيير، إلا أنه أوضح في الوقت ذاته ان شركته تراقب الأوضاع داخل العراق.

وكان وزير الطاقة في حكومة الإمارات العربية المتحدة، سهيل المزروعي، قد أعرب عن آماله في تنتهج الولايات المتحدة الأمريكيةة وإيران سبل الحكمة لإنهاء النزاع القائم بينهما، وتهدئة الأوضاع الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

جاءت تصريحات وزير الطاقة الإماراتي، أمس الأربعاء، الثامن من يناير / كانون الثاني، على هامش مؤتمر استضافته العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأوضح وزير الطاقة الإماراتي أنه يتوقع بألا تتعرض شحنات النفط المارة في الخليج العربي عبر مضيق هرمز إلى مخاطر فورية، لافتا إلى أن مضيق هرمز يعد المر الحيوي الأاهم في العالم بالنسبة لقطاع النفط.

وأضاف وزير الطاقة الإماراتي في تصريحاته بالقول “نأمل في ألا يكون هناك أي تصعيد آخر في المنطقة فنحن نحتاج إلى الهدوء والاستقرار في سوق النفط. الوضع الحالي ليس حربا وعلينا ألا نبالغ في تقييم ما يحدث، ولا خطر على هرمز أو تدفق النفط”.

وتابع وزير الطاقة الإماراتي بقوله “سوق النفط تتلقى إمدادات جيدة حاليا ولا نتوقع نقصا في المعروض إلا أن يحدث تصعيد كارثي في المنطقة. أوبك ستتدخل إذا حدث نقص في معروض النفط، لكنها لا تناقش حاليا أي خطوات للمستقبل بعد التوترات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *