الرئيسية / اقتصاد وتجارة / الراجحي المالية تصدر تقريرها حول أداء الشركات المدرجة في البورصة خلال الربع الأخير من 2019

الراجحي المالية تصدر تقريرها حول أداء الشركات المدرجة في البورصة خلال الربع الأخير من 2019

كشف التقرير الصادر عن الراجحي المالية، حول أرباح الشركات المدرجة في شركة تداول، خلال الربع الرابع من العام المالي المنصرم 2019، والمنتهي في الحادي والثلاثين من ديسمبر / كانون الأول، والذي أشارت توقعاته إلى وجود تباين في أداء الشركات، لكن بشكل أفضل قليلا من النظرة للربع الثالث من العام المالي المنصرم، مرجعة هذا الأمر لإدارج الطرح الأولي لشركة أرامكو السعودية في سوق الأسهم، خلال الربع الرابع من العام المالي المنصرم.

وفيما يتعلق بأداء شركة سابك، فقد أشار تقرير الراجحي المالية إلى توقعات بتحقيق صافي أرباح تبلغ نحو 1.05 مليار ريال سعودي، أي ما يعني زيادة فصلية في أرباح الشركة بنحو 26 %، وتراجع سنوي بنحو 67 %.

وأوضح تقرير الراجحي المالية، إلى إمكانية بلوغ صافي أرباح شركة سبيكم لمستوى 145 مليون ريال سعودي، بزيادة فصلية بنحو 31 %، وزيادة سنوية بنحو 264 %، فيما أشار التقرير إلى تراجع أرباح شركة سافكو بنحو 16 % على أساس فصلي  ونحو 39 % على أساس سنوي، لتصل أرباح الشركة خلال الفصل الرابع من العام المالي المنصرم إلى 346 مليون ريال سعودي.

ولفت تقرير الراجحي المالية إلى حدوث قفزات في معدلات أرباح عدد من الشركات العاملة في قطاع الأسمنت، حيث يتوقع أن تصل أرباح شركة اسمنت العربية خلال الفصل الرابع من 2019 إلى 80 مليون ريال سعودي، بزيادة فصلية تبلغ 33 %، وزيادة سنوية بنحو 393 %، بجانب شركة اسمنت اليمامة التي يتوقع أن ترتفع معدلات الأرباح بمعدلات سنوية بنحو 876 %، ومعدل فصلي بنحو 24 %، بقيمة تبلغ 68 مليون ريال سعودي.

وفيما يتعلق بقطاع الاتصالات، فقد أوضح التقرير تراجع صافي أرباح شركة الاتصالات السعودية وشركة موبايلي وشركة زين بنسب متفاوتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *