الرئيسية / اقتصاد وتجارة / وزير الاتصالات السعودي يشهد تدشين خدمة التوقيع الرقمي في أول بنك داخل المملكة

وزير الاتصالات السعودي يشهد تدشين خدمة التوقيع الرقمي في أول بنك داخل المملكة

شهد المهندس عبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودي، حفل تدشين خدمة التوقيع الرقمي البنكي، لأول مرة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك في البنك السعودي الفرنسي، الذي يعد أول البنوك العاملة داخل المملكة التي تطبق تلك التقنية، التي يمنحها المركز الوطني السعودي للتصديق الرقمي، والتابع لبرنامج (يسر) الإلكتروني الحكومي.

وحضر حفل تدشين خدمة التوقيع الرقمي البنكي، عدد من المسؤولين السعوديين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة بقطاع البنوك وتكنولوجيا المعلومات.

وتعد خدمة التوقيع الرقمي البنكي، الذي دشنها البنك الفرنسي السعودي، هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال المهندس عبد الله بن عامر السواحه، أن التوقيع الرقمي، يعتبر أحد ركائز التحول الرقمي، لافتا إلى سعي حكومة المملكة العربية السعودية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتمكين جميع الأفراد والمؤسسات من بلوغ أقصى درجات الاستفادة من التقنيات الحديثة، وتعزيز ثقافة المواطنين حول التعاملات الإلكترونية، والتي تساهم بشكل كبير في تسريع عمليات التحول الرقمي، في إطار رؤية المملكة لعام 2030.

وبتدشين خدمة التوقيع الرقمي في البنك السعودي الفرنسي، فإنه سيصبح بمقدور المواطنين والمقيمين داخل المملكة من الاستفادة من تلك التقنية في جميع البنوك العاملة داخل المملكة، وهو ما يعد نقلة نوعية لقطاع المعاملات الرقمية والإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، والتي ستتيح الإستفادة من الوقت المستهلك في إنجاز المعاملات الورقية، وتوفير الأموال التي تذهب للإنفاق على المطبوعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *