الرئيسية / اقتصاد وتجارة / أكواباور السعودية تبرم اتفاقية مع أذرابيجان لإنشاء وتشغيل محطة لانتاج الكهرباء من الرياح

أكواباور السعودية تبرم اتفاقية مع أذرابيجان لإنشاء وتشغيل محطة لانتاج الكهرباء من الرياح

قامت شركة أكوا باور السعودية، بتوقيع اتفاقية مع وزارة الطاقة بدولة أذربيجان، تنص على بناء وتطوير وتشغيل مشروع لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، بقدرة إجمالية تقدر بـ 240 ميجاوات ، والتي ستقوم وزارة الطاقة الأذربيجانية بشراءها، وفقا لنظام بناء وتشغيل وتملك المحطة لمدة عشرون عاما.

ومن المقرر أن يساهم انتاج الكهرباء بطاقة انتاجة 240 ميجاوات، عبر طاقة الرياح، في تعزيز أمن الطاقة في أذربيجان عبر الطاقة المتجددة، والاستفادة من الموارد المتجددة المتاحة في أذربيجان، وتقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية المنتجة من النفط والغاز.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “أكوا باور”، بادي بادماناثان، أنه “يسعدنا أن نوقّع اتفاقية التنفيذ مع حكومة أذربيجان كونها ستعزز حضورنا وتوسّع نطاق عملياتنا في هذا البلد الذي يتميز بثقافته الغنية واقتصاده الحيوي وموقعه الاستراتيجي كهمزة وصل بين قارتي أوروبا وآسيا. ونحن كشركة سعودية، نفتخر بالثقة التي تضعها حكومة أذربيجان في شركتنا والترحيب والحفاوة التي حظينا بها والتي تعكس العلاقة الاقتصادية المتنامية بين السعودية وأذربيجان”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة اكوا باور “يعزز الاستثمار في مشروع الطاقة المتجددة في أذربيجان دور “أكوا باور” المحوري في نشر الاستثمارات السعودية في بلدان كثيرة، ودفع جهود تقليل البصمة الكربونية في قطاع توليد الكهرباء من خلال دعم خطط وبرامج الاستدامة الطموحة التي بدأت الكثير من الدول في السعي إلى تحقيقها”.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة أكوا باور، راجيت ناندا “نواصل جهودنا والتزامنا الراسخ بتوفير الطاقة بأسعار تنافسية لتمكين شركائنا من تنويع مزيج الطاقة، وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والحد من البصمة الكربونية بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية المنشودة”.

وأضاف الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة أكوا باور “يمثل دخول شركة أكوا باور إلى سوق أذربيجان من خلال هذا المشروع الطموح بقدرة 240 ميغاوات من طاقة الرياح شهادة ساطعة على سجلنا المتميز والحافل بالإنجازات لا سيما في تقديم أدنى معدلات التعرفة للطاقة المتجددة، وتوفير إمدادات طاقة موثوقة وعالية الكفاءة، تدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي. كما تعكس هذه الخطوة إيماننا الراسخ بأهمية بناء الشراكات بين القطاعين العام والخاص في قطاع الطاقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *