الرئيسية / اقتصاد وتجارة / ترامب يكشف عن موعد التوقيع على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري الأمريكي الصيني

ترامب يكشف عن موعد التوقيع على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري الأمريكي الصيني

قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أن توقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري مع الصين، قد يحدث خلال فترة قصيرة بعد الخامس عشر من يناير / كانون الثاني الجاري.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في شهر ديسمبر / كانون أول الماضي، أنه سيتم التوقيع على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري مع الصين في الخامس عشر من يناير / كانون الثاني.

وصرح الرئيس الأمريكي خلال المقابلة التي أجراها مع وحدة تلفزيون A B C ، في ولاية أوهايو الأمريكية “سنوقع في 15 يناير كانون الثاني – أعتقد أنه سيكون 15 يناير كانون الثاني، لكن بعد وقت قصير من ذلك، لكن أعتقد 15 يناير كانون الثاني – اتفاقاً كبيراً مع الصين.”

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن الإدارة الأمريكية ستبدأ في القريب العاجل بدء مفاوضات المرحلة الثانية من الاتفاق التجاري مع الصين، غلا أنه أوضح في الوقت ذاته، أنه قد ينتظر لما بعد انتهاء فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والمقرر لها في شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أدلى بتصريحات صحفية لعدد من الصحفيين في البيت الأبيض، قال خلالها “سنبدأ التفاوض فورا على المرحلة اثنين. ستستغرق بعض الوقت.. أعتقد أنني قد أرغب في الانتظار للانتهاء منها لما بعد الانتخابات لأنه بهذه الطريقة أعتقد أن بإمكاننا أن نبرم اتفاقا أفضل بقليل، وربما أفضل بكثير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *