الرئيسية / اقتصاد وتجارة / مجلس إدارة سامبا المالية يقر توزيع ارباح بقيمة 1.394 مليار ريال عن النصف الثاني من 2019

مجلس إدارة سامبا المالية يقر توزيع ارباح بقيمة 1.394 مليار ريال عن النصف الثاني من 2019

قالت مجموعة سامبا المالية، أن مجلس إدارتها أصدر قرار يقضي بتوزيع أرباح نقدية على أصحاب أسهم المجموعة، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 1.394 مليار ريال سعودي، عن النصف الثاني من العام المالي المنصرم 2019.

وأوضحت مجموع سامبا المالية في البيان الصادر عنها على الموقع الإلكتروني لشركة تداول، أن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 1.394 مليار ريال سعودي على مساهمي المجموعة، سيتم غدارجه على جدول أعمال الجمعية العمومية للمجموعة، والتي سيتم عقدها في وقت لاحق خلال النصف الأول من عام 2020 الجاري.

تجدر الإشارة إلى ان عدد اسهم مجموعة سامبا المالية يبلغ نحو ملياري سهم، وهو ما يعني أن حصة كل سهم من الأرباح النقدية تبلغ نحو 70 هللة، عقب استقطاع قيمة الزكاة.

وأشارت مجموعة سامبا المالية في البيان الصادر عنها، ان المساهمين المستحقين للأرباح، هم أصحاب أسهم البنك بنهاية يوم انعقاد الجمعية العمومية للبنك، والميقيدين كأصحاب أسهم لدى سجلات البنك بشركة مركز إيداع الأوراق المالية.

الجدير بالذكر أن مجموعة سامبا المالية، قامت بتوزيع ارباح ندية على مساهميها، عن النصف الأول من عام 2019، بقيمة إجملاية بلغت نحو 1.438 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل نحو 72 هللة للسهم الواحد.

وبذلك تصل القيمة الإجمالية للأرباح النقدية التي سيتم توزيعها على مساهمي مجموعة سامبا المالية، خلال عام 2019، نحو 1.42 ريال للسهم الواحد، وهو ما يمثل نحو 14.2 % من القيمة الإسمية للسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *