الرئيسية / رياضة والعاب / فالنسيا يُتوج بكأس إسبانيا بعد هزيمته لبرشلونة بقياده ميسي
فالنسيا
فالنسيا

فالنسيا يُتوج بكأس إسبانيا بعد هزيمته لبرشلونة بقياده ميسي

حقق فالنسيا فوز صعب ومثير على برشلونة حامل اللقب للأربعة أعوام الماضية، حيث مزق فالنسيا جراح الفريق الكتالوني بثنائية مقابل هدف وحيد في مباراة النهائي التي جمعت بينهما مساء أمس السبت على أرض ملعب “بنيتو-فيامارين” في اشبيلية.

حصل فالنسيا على لقب بطولة كأس إسبانيا للمرة الثامنة بعد فوزه بثنائية نظيفة على فريق برشبونة بقيادة نجمه ليونيل ميسي، وذلك في إشبيبية.

أحداث المباراة وأهدافها

بدأت المباراة بقوة وندية من قبل لاعبي الفريقان، ولكن فشل برسلونة في تحقيق التقدم، ونجح لاعبى فالنسيا في تحقيق التقدم، حيث سجل اللاعب الفرنسي كيفن غاميرو الهدف الأول بالدقيقة ال21.

وفي الدقيقة ال33 تصعبت الأمور على برشلونة بعد إحراز اللاعب رودريغو للهدف الثاني لفالنسيا، وانتهى الشوط الأول بتقدم فالنسيا بنتيجة 2-0.

مع بداية الشوط الثاني للمباراة يحاول برشلونة في العودة للمباراة، ونجح ليونيل ميسي في تقليص الفارق بينهما وأحرز الهدف الأول بالدقيقة ال73 من عمر المباراة، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من برشلونة للتعادل ولكن فشلوا في ذلك لتنتهي المباراة بفوز فالنسيا بثنائية نظيفة مقابل هدف وحيد.

بهذه الخسارة يفشل برشلونة في أن يكون الفريق الوحيد الذي يحقق البطولة ل5 أعوام على التوالي، وتأتي هذه الخسارة بعد توديعه لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد فريق ليفربول الإنجليزي برباعية نظيفة بأرض الأنفيلد في مباراة الإياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *