الرئيسية / اقتصاد وتجارة / وزير الطاقة الإماراتي يتوقع بألا تتأثر الإمدادات النفطية بتوتر الأوضاع في منطقة الخليج

وزير الطاقة الإماراتي يتوقع بألا تتأثر الإمدادات النفطية بتوتر الأوضاع في منطقة الخليج

أعرب وزير الطاقة في حكومة الإمارات العربية المتحدة، سهيل المزروعي، عن آماله في تنتهج الولايات المتحدة الأمريكيةة وإيران سبل الحكمة لإنهاء النزاع القائم بينهما، وتهدئة الأوضاع الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

جاءت تصريحات وزير الطاقة الإماراتي، أمس الأربعاء، الثامن من يناير / كانون الثاني، على هامش مؤتمر استضافته العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأوضح وزير الطاقة الإماراتي أنه يتوقع بألا تتعرض شحنات النفط المارة في الخليج العربي عبر مضيق هرمز إلى مخاطر فورية، لافتا إلى أن مضيق هرمز يعد المر الحيوي الأاهم في العالم بالنسبة لقطاع النفط.

وتأتي تصريحات وزير الطاقة الإماراتي في أعقاب إعلان الحرس الثوري الإيراني استهدافع لقواعد عسكرية في العراق تضم جنودا أمريكيين، ردا هعلى مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد قوات الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف وزير الطاقة الإماراتي في تصريحاته بالقول “نأمل في ألا يكون هناك أي تصعيد آخر في المنطقة فنحن نحتاج إلى الهدوء والاستقرار في سوق النفط. الوضع الحالي ليس حربا وعلينا ألا نبالغ في تقييم ما يحدث، ولا خطر على هرمز أو تدفق النفط”.

وتابع وزير الطاقة الإماراتي بقوله “سوق النفط تتلقى إمدادات جيدة حاليا ولا نتوقع نقصا في المعروض إلا أن يحدث تصعيد كارثي في المنطقة. أوبك ستتدخل إذا حدث نقص في معروض النفط، لكنها لا تناقش حاليا أي خطوات للمستقبل بعد التوترات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *