الرئيسية / اقتصاد وتجارة / ارتفاع معدلات الدين العالمي لمعدلات قياسية وتراجع ديون مصر وتركيا والأرجنتين

ارتفاع معدلات الدين العالمي لمعدلات قياسية وتراجع ديون مصر وتركيا والأرجنتين

كشف التقرير الصادر أمس الإثنين، الثالث عشر من يناير / كانون الثاني، عن معهد التمويل الدولي، أن إجمالي الديون على مستوى العالم بلغت معدلات قياسية وصلت ‘لى 253 تريلون دولار أمريكي، وهو ما يمثل نحو 322 % من إجمالي الإنتاج العالمي، بنهاية الفصل الثالث من العام المالي الماضي، المنتهي في الحادي والثلاثين من سبتمبر / أيلول الماضي.

وبحسب تقرير معهد التمويل الدولي، فإن الديون المستحقة على الأسواق الناشئة بلغت بنهاية الفصل الثالث من العام المالي السابق، نحو 72 تريليون دولار أمريكي، بنسبة تعادل 223 % من إجمالي الإنتاج المحلي لتلك الدول، فيما وصل مستوى الديون للأسواق المتقدمة بنهاية الفترة ذاتها، 180 تريليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل نحو 383 % من إجمالي الناتج المحلي لتلك الدول.

وأشار تقرير معهد التمويل الدولي، إلى أن مستويات الدين العالمي يتواصل نموها خلال عام 2020 الجاري، ليصل مستوى الدين العالمي إلى مستوى 257 تريليون دولار أمريكي، بنهاية الفصل الأول من العام المالي الجاري، بسبب ديون القطاعات غير المالية.

وكشف تقرير معهد التمويل الدولي، ارتفاع مستويات الديون بنسبة كبيرة في كل من كندا وفرنسا وفنلندا، بنهاية الربع الثالث من عام 2019، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018.

وفيما يتعلق بالأسواق الناشئة، فقد تراجعت معدلات الديون في كل من تركيا ومصر والأرجنتين، فيما ارتفعت بصورة كبيرة في كل من كوريا الجنوبية وشيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *