الرئيسية / اقتصاد وتجارة / الإمارات توقع اتفاق مع اليابان لتخزين كميات من النفط في مرافق تخزين يابانية لمدة ثلاث سنوات

الإمارات توقع اتفاق مع اليابان لتخزين كميات من النفط في مرافق تخزين يابانية لمدة ثلاث سنوات

وقعت دولة الإمارات العربية المتاحدة اتفاقية تعاون مع اليابان في قطاع الطاقة، أمس الإثنين، الثالث عشر من يناير / كانون الثاني، بحضور ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي.

وتهدف اتفاقية التعاون الموقعة بين الإمارات واليابان إلى تخزين أكثر من 8.1 مليون برميل من خام النفط الإماراتي في مرافق تخزين يابانية، بجانب تعزيز سبل التعاون الإماراتي الياباني في مجالات أمن الطاقة في اليابان، فضلا عن دعم تداول وتجارة الغاز والنفط الإماراتي على نطاق دولي واسع.

ومثل دولة الإمارات العربية المتحدة في التوقيع على تلك الاتفاقية، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية، ومجموعة شركاتها، فيما مثل دولة اليابان في التوقيع على تلك الاتفاقية، ماكيهارا هيكي، وزير الاقتصاد والصناعة والتجارة بالحكومة اليابانية.

وجاء التوقيع على الاتفاقية الإماراتية اليابانية في قطاع الطاقة، في قصر الوطن، على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس الجكومة اليابانية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتبلغ مدة الاتفاقية الإماراتية اليابانية نحو ثلاث سنوات، تستطيع خلالها شركة أبو ظبي الوطنيةن تخزين النفط الإماراتي في مرافق تخزين يابانية قبل غعادة بيعه للعملاء، شرط تزويد السوق اليابانية بالنفط حال نقص الإمدادات النفطية الموردة إلى اليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *