الرئيسية / اقتصاد وتجارة / إيرباص الأوروبية تتفوق على بيونج الأمريكية في عدد طلبيات وتسليم الطائرات خلال 2019

إيرباص الأوروبية تتفوق على بيونج الأمريكية في عدد طلبيات وتسليم الطائرات خلال 2019

استطاعت شركة إيرباص لصناعة الطائرات، خلال عام 2019، تحقيق ارتفاعا كبيرا في معدل طلبيات الطائرات، إلا أنها لأم تتمكن في الوقت ذاته من تسليم تلك الطلبيات في موعدها للعام الثاني على التوالي، عقب قيام الشركة بإلغاء برنامجها الخاص بتصنيع طائرة إيرباص العملاقة، من طراز A 380، ما دفع الشركة بتنقية دفاترها من الصفقات والطلبيات غير النشطة التي جاءت عقب ارتفاع معدلات الطلب على طائرات إيرباص.

وبلغ معدل الطلب على طائرات إيرباص، الأوروبية، خلال عام 2019، نحو 1131 طلبية، بارتفاع سنوي بلغ 36 %، لتصل الشركة إلى أعلى معدل طلبيات خلال الستوات الستة الماضية.

ومنح قيام أحد العملاء الذي لم يتم الكشف عنه، بطلب نحو 40 طائرة غيرباص، من طراز A 330، في الأيام الأخيرة من عام 2019 المنصرم، زخما إضافيا لمعدل الطلب على طائرات الشركة الأوروبية.

وقالت شركة إيرباص الاوروبية، أنها تمكنت خلال عام 2019 من تسليم عدد قياسي من الطائرات بلغ نحو 863 طائرة، بارتفاع سنوي بلغ 7.98 %، وذلك عقب قيام وكالة رويترز للانباء بنشر تقرير حصري عن إجمالي نشاط شركة إيرباص السنوي.

وبتلك الأرقام، تمكنت شركة إيرباص الأوروبية من التفوق على منافستها الأمريكية، شركة بوينج، في عدد الطلبيات وعدد الطائرات التي تم تسليمها، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2011، وذلك بالتزامن مع التحديات التي تواجهها شركة بوينج، منذ أزمة سقوط طائرتين من طراز ماكس 737، وقرار شركات الطيران منع تحليق هذا الطراز.

ومن المنتظر أن تعلن شركة بيونج الأمريكية لصناعة الطائرات عن أرقام نشاطها خلال 2019، يوم الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *