الرئيسية / اخبار السعودية / الحرس الثوري الإيراني يستهدف قواعد عسكرية في العراق تضم جنودا أمريكيين

الحرس الثوري الإيراني يستهدف قواعد عسكرية في العراق تضم جنودا أمريكيين

قال الحرس الثوري الإيراني في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، أنه استهدف قاعدتين عسكريتين في الأراضي العراقية تضم جنودا أمريكيين، بواسطة الصواريخ الباليستية، مضيفا في الوقت ذاته إلى أن الحرس الثوري الإيراني سيقوم بشن هجمات أخرى تستهدف القوات الامريكية في المنطقة، حال إقدام الولايات المتحدة الامريكية على اتخاذ خطوات تصعيدية للرد على تلك الهجمات الصاروخية.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني، أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته قوات الحرس الثوري الإيراني، استهدف قاعدة عين الأسد الواقعة في محافظة الأنبار العراقية، وقاعدة أخرى في محافظة أربيل، مشيرا إلى أن قوات من الحشد الشعبي العراقي شاركت في الهجوم الصاروخي الذي استهدف القاعدة العسكرية في أربيل.

من جانب آخر، قالت قناة العربية الإخبارية السعودية، نقلا عن مصادرها، أن القوات الأمريكية قامت بالرد على هجمات الحرس الثوري الإيراني الصاروخية، عبر استهداف العجلة التي أطلقت الصواريخ على القاعدة العسكرية.

وفيما قالت مراسلة قناة العربية الإخبارية السعودية في العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الأنباء تشير إلى قيام النظام الإيراني بإطلاق أكثر من عشرة صواريخ على القاعدتين العسكريتين، تمكنت خلالها من إصابة أهدافها عبر ستة صواريخ، فيما فشلت أربع صواريخ أخرى في غصابة أهدافها، قال الجيش الوطني العراقي أن الهجمات الصاروخية الإيرانية على القاعدتين العسكريتين، جاءت عبر 22 صاروخا باليستيا، دون ان تسبب تلك الهجمات في خسائر بصفوف قوات الجيش العراقي.

وبحسب عدد من التقارير الإخبارية، فإن الهجمات الصاروخية الإيرانية اصابت عدد من الطائرات الأمريكية في قاعدة عين الأسد، وسط مطالبات من قبل الحرس الثوري الإيراني بسحب كافة القوات الامريكية من المنطقة، تجنبا لسقوط مزيد من القتلى في صفوف القوات الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *